تغطيات

كأس العرب فيفا قطر 2021″ مصر في مواجهة الأردن في خطوة جديدة نحو اللقب

يواجه منتخب مصر الوطني اليوم تحد جديد عندما يواجه نظيره منتخب الأردن في إطار منافسات دور الثمانية من بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021 و ستقام المباراة على ملعب الجنوب في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة و بقيادة تحكيمية للدولي الهندوراسي هيكتور سعيد مارتينز.

و يدخل منتخب مصر الوطني مباراة اليوم أمام شقيقه المنتخب الأردني من أجل الفوز و الوصول للمربع الذهبي و ملاقاة تونس ، و يسعي كيروش المدير الفني لمنتخبنا أن يستمر الفريق في الأداء القوي خاصةً الشوط الثاني من مباراة الجزائر الأخيرة ، و الرائع في هذا الأمر إحترام كيروش لمنتخب الأردن من خلال تصريحاته و هذا سينعكس بشكل كبير جدا على مستوى اللاعبين في أرض الملعب.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر 🇪🇬 أمام الأردن و كيف سيعالج كيروش الغيابات التي تضرب الفريق؟؟

يواجه كيروش غيابات بالجملة متمثلة في اكرم توفيق و ايمن اشرف و أحمد حجازي ما بين إصابات و غيابات و بالتالي يسعي البرتغالي لإيجاد الحلول المناسبة من أجل خوض هذه المباراة بالتشكيل المناسب.

و في ظل كل هذه الغيابات فمن المتوقع حسب رؤيتي الشخصية و قراءتي لأفكار كيروش سيلعب في حراسة المرمى بمحمد الشناوي أمامه 4/3/3 أحمد ياسين و محمود الونش قلبين دفاع في اليمين عمر كمال عبد الواحد و في اليسار أحمد أبو الفتوح و في وسط الملعب حمدي فتحي علي يمينه أحمد سيد زيزو و علي يساره عمرو السولية أمامهم حسين فيصل و مروان حمدي و محمد شريف.

لو نظرنا لهذا التشكيل نجد أن كيروش سيستمر على طريقة 4/3/3 بالإعتماد على ثلاثي الوسط المتمثل في حمدي فتحي و السولية و زيزو و هذا الثلاثي عليه دور كبير جدا دفاعيا و هجوميا بمساندة من الباكين عمر كمال و أبو الفتوح وهذا يتطلب إنضباط تكتيكي في تنفيذ اسلوب اللعب بالشكل المطلوب ، و الجميل أننا شاهدنا ذلك منذ تولي كيروش المهمة.

حسين فيصل و مروان حمدي و محمد شريف هذا هو الثلاثي الهجومي و من الممكن أن يدفع كيروش بأفشة في الشوط الثاني و هذا يتطلب تغيير طريقة اللعب من 4/3/3 ل4/2/3/1 مثلما حدث في المباراة السابقة بخروج أيمن اشرف مصاباً و نزول مصطفى فتحي و تغيير طريقة اللعب و قد نرى هذا في المباراة القادمة بإذن الله تعالى.

بإذن الله يحقق منتخب مصر الفوز و تقديم عرض قوي يرضي طموحات الجمهور المصري الكبير سواء داخل الملعب أو عبر الشاشات🇪🇬🇪🇬❤️❤️🇪🇬🇪🇬

✍️كتب إدريس رمضان

إدريس رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى